فيسبوك تساعد المكفوفين فى التعرف على محتوى الصور

اشارت الاحصائيات العالمية ان هناك مايقرب من 39 مليون كفيف واكثر من 246 مليون ضعيف البصر يشعرون انهم مهمشون ومستثنون من التواصل الاجتماعى وذلك بعد تنامى المحتوى البصرى من صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى .

وقد اعلنت "فيسبوك" ان عدد ما ينشره المستخدمين على التطبيقات المملوكة لها "فيسبوك ، ماسنجر ، انستجرام ، واتساب" ما يقرب من 2 مليار صورة مما دفع "فيسبوك" للاعلان اول امس الثلاثاء عن اطلاق ميزة "النص البديل التلقائى Automatic "Altrenative Text والتى تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعى والتى تعمل على عمل وصف لمحتوى الصور وابرز ملامح الصور ومحتواها وجعله فى شكل نص وذلك لمساعدة تطبيقات قراءة الشاشة التى يستخدمها المكفوفين لقراءة محتوى الشاشة.

وقالت "فيسبوك" ان الخدمة ستطرح بشكل تجريبى لمستخدمى الاجهزة التى تعمل بنظام IOS والمتحدثين باللغة الانجليزية فى الولايات المتحدة على ان يتم تعميم الخدمة عبر منصات اخرى وبلغات مختلفة.

وكانت شركة تويتر قد سبقت "فيسبوك" منذ وقت قريب حينما اعلنت عن اتاحة الخدمة لمستخدمى اندرويد & IOS عن طريق اضافة وصف للصور بهدف الوصول الى جمهور اكبر بما فيهم المكفوفين وضعاف البصر.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

مدون مصرى اهتم بجديد التقنبة والحماية الربح من الانترنت وتطوير الويب العربى

0 التعليقات لموضوع "فيسبوك تساعد المكفوفين فى التعرف على محتوى الصور"


الابتسامات الابتسامات

أحدث التعليقات