تعرف على فيروس الفدية الخبيثة الجديد الذى يصيب اجهزة اندرويد بمجرد الدخول الى المواقع المصابة


تزايدت فى الاونة الاخيرة فيروسات الفدية الخبيثة فما ان تكشف شركة ابحاث امنية على فيروس الا ويظهر بعدها فيروس الفدية الخبيثة  Ransomware جديد حيث كشفت شركة Blue coat labs المتخصصة فى الامن الرقمى عن هذا الفيروس والذى يعمل على اصابة اجهزة "اندرويد" التى تعمل بنسخ 4.0 الى 4.3 بمجرد دخول اصحاب هذه الاجهزة على الروابط المصابة ويقوم فيروس الفدية الخبيثة هذا بتثبيت تطبيق apk بدون التدخل من المستخدم وبدون حتى اظهار لائحة الصلاحيات كما فى غيره من تطبيقات "اندرويد" ووهو بمثابة حصان تروادة والذى يقوم بعد ذلك بايهام المستخدم انه خالف القانون الحكومى اثناء تصفح مواقع الانترنت ثم يقوم بقفل الهاتف واظهار شاشة تطلب منه دفع مبلغ 200 دولار فى شكل بطاقتين iTunes وهذا خلاف المعتاد من برمجيات الفدية الخبيثة والتى تطلب من المستخدم تحويل عملات البيتكوين حيث انها امنه لديهم ولا يمكن تتبع المرسل اليه.

وهذا الفيروس يقوم بقفل هاتف "اندرويد" فقط ولا يقوم بتشفير البيانات فاذا اصيب اى مستخدم "اندرويد" عليه توصيل هاتفه بالحاسوب ونقل البيانات ثم عمل استعادة ضبط المصنع ، وينصح لمستخدمى انظمة "اندرويد" 4.0 الى 4.3 عمل نسخة احتياطية تحسبا لاى شئ والذى يعرض اصحاب هذه الهواتف للابتزاز والذى يجعل المستخدم مضطرا لعمل استعادة ضبط المصنع والذى يعمل على مسح كل البيانات.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

مدون مصرى اهتم بجديد التقنبة والحماية الربح من الانترنت وتطوير الويب العربى

0 التعليقات لموضوع "تعرف على فيروس الفدية الخبيثة الجديد الذى يصيب اجهزة اندرويد بمجرد الدخول الى المواقع المصابة"


الابتسامات الابتسامات

أحدث التعليقات